الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

ارسال 5000 عامل زراعي مصرى إلى اليونان 1.5 مليار جنيه.. مصر تضبط مخدر...





 تعتزم مصر إرسال 5000 عامل موسمي للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع الزراعي اليوناني كجزء من برنامج تجريبي اتفق عليه البلدان يوم الثلاثاء.
وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان إن الاتفاقية قد تكون معيارا "إرشاديا" للاتفاقيات المستقبلية التي توقعها اليونان والاتحاد الأوروبي مع دول أجنبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.
وقال نائب وزير الخارجية ميلتياديس فارفيتسيوتيس بعد توقيع الاتفاق مع نظيره المصري إيهاب نصر "نأمل أن يصل العمال المصريون الأوائل إلى الحقول اليونانية مطلع العام المقبل للمساعدة في موسم الحصاد المقبل".
يحق للعمال الزراعيين المصريين دخول اليونان والإقامة فيها لمدة تصل إلى تسعة أشهر قبل العودة إلى وطنهم.
وقعت اليونان ومصر اتفاقية في عام 2020 لتحديد منطقتهما الاقتصادية الخالصة في شرق البحر المتوسط ​​، وهي منطقة بها احتياطيات واعدة من النفط والغاز.
ويسعى البلدان أيضًا إلى إنشاء كابل تحت البحر لنقل الكهرباء المنتجة باستخدام مصادر متجددة من شمال إفريقيا إلى أوروبا ، في أول مشروع للبنية التحتية من نوعه في البحر الأبيض المتوسط.

 1.5 مليار جنيه .. مصر تضبط مخدرات بميناء الإسكندرية
قالت وزارة الداخلية المصرية ، إنها ضبطت أكثر من 18 مليون حبة مخدرة كانت مخبأة في ثلاث حاويات بميناء الإسكندرية على البحر المتوسط.
وأضافت الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك ، أن الشحنة التي تزن 34 طناً كانت على متن سفينة رست في الميناء شمال البلاد في رحلة ترانزيت قبل أن تبحر إلى دولة أجنبية لم تحددها.
وقالت الوزارة إن قيمة الأقراص المضبوطة تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه مصري (61.22 مليون دولار).

تدعو وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع المزارعين والحائزين الزراعيين الذين يزرعون أرز الشعير لموسم 2022 ، إلى أهمية وضرورة الالتزام التام بنص القرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022 لتنظيم عملية زراعة أرز الشعير. تجارة وتداول أرز الشعير المحلي لهذا الموسم ، وإلزام المزارعين بتوريد طن أرز الشعير لكل فدان ، حيث تتراوح إنتاجية الفدان من 3.5 إلى 4 أطنان من أرز الشعير. لذلك ، تهدف الوزارة إلى الحصول على 25٪ من الكميات المحصودة لتحقيق الوفرة والتوافر المطلوبين وزيادة المعروض من هذه السلعة الاستراتيجية بكميات وأسعار عادلة في نظام التموين وفي الأسواق الحرة على مدار العام.
 
في حالة عدم التسليم ، سيعاقب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز في العام التالي ، بالإضافة إلى عدم صرف الأسمدة المدعومة والمبيدات الزراعية لمدة عام على جميع أنواع المحاصيل. بآلاف الجنيهات للطن ، ومن يرفض تسليم الكميات المحددة يلتزم بدفعها
 
كما تؤكد وزارة التموين وتناشد جميع المتعاملين في نظام إمداد الشعير والأرز الأبيض ، على أهمية تطبيق كافة القرارات والتوجيهات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية التي تنظم قواعد العمل لمنظومة التوريد لموسم 2022 وعدم ارتكاب أي مخالفة وفي حال ارتكابها ستواجه إجراءات رادعة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق